أول رد فعل لـ "حسن نصر الله"

أول رد فعل لـ "حسن نصر الله" على قتل "سليماني" في غارة أمريكية

  • أول رد فعل لـ "حسن نصر الله" على قتل "سليماني" في غارة أمريكية

عربي قبل 4 سنة

أول رد فعل لـ "حسن نصر الله" على قتل "سليماني" في غارة أمريكية

دعا الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، الجمعة "كل المقاومين في العالم" إلى ما وصفه بـ "القصاص العادل" من قتلة قائد "فيلق القدس"، التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، الذي قتل في غارة أمريكية ببغداد الليلة الماضية.

 

وأضاف في بيان أصدره تقدم فيه بالتعزية إلى المرشد الإيراني علي خامنئي، في مقتل سليماني: "هنيئًا له (سليماني) الشهادة، أنا أغبطه على هذه الشهادة العظيمة، وعلى هذه العاقبة الحسنة".

 

وقال إن "القصاص العادل من قتلته المجرمين، سيكون مسؤولية وأمانة وفعل كل المقاومين والمجاهدين على امتداد العالم" متابعًا: "نحن الذين بقينا بعده، فسنكمل طريقه، وسنعمل في الليل والنهار لنحقق أهدافه، وسنحمل رايته في كل الساحات والميادين والجبهات".

وشدد على أن "القتلة الأمريكيين لن يستطيعوا تحقيق أي من أهدافهم بجريمتهم الكبيرة هذه".

 

في الأثناء، حذر الرئيس العراقي برهم صالح من تداعيات قد تنجم عن مقتل سليماني، داعيًا إلى ضبط النفس.

 

وقال صالح في بيان نقلته وكالة "الأناضول": "ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ استشهاد القائدين.. اللذين كان لهما دور مهمٌ وحاسم في قتال تنظيم داعش الإرهابي، وسطرا في الحرب عليه أروع صور الإيثار".

 

وأضاف "إننا ندين هذا العدوان الذي طال قادة أمنيين ينتمون للمؤسسة العسكرية والذي بلا شك سوف تترتب عليه آثار وتداعيات أمنية في العراق والمنطقة لاسمح الله في حال لم يبادر الحكماء الى اعلاء صوت العقل والمنطق، ومحاولة احتواء الآثار المترتبة على هذا العدوان، الذي يهدد سلم المنطقة".

 

ودعا صالح "الجميع الى ضبط النفس وتغليب صوت العقل والحكمة وتقديم المصلحة الوطنية العليا".

 

وقتل سليماني وأبو مهدي المهندس و8 أشخاص آخرين كانوا برفقتهما في قصف صاروخي أمريكي استهدف سيارتين كانا يستقلانها على طريق مطار بغداد بعد منتصف ليل الخميس-الجمعة.

 

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية مقتل سليماني في بغداد، بناء على توجيهات من الرئيس دونالد ترامب.

 

واتهمت الوزارة سليماني، في بيان، بأنه كان يعمل على تطوير خطط لمهاجمة الدبلوماسيين والموظفين الأمريكيين في العراق والمنطقة.

 

وهدفت الضربة الأمريكية إلى ردع خطط الهجوم الإيرانية المستقبلية، وفق بيان الوزارة الذي تعهد بأن الولايات المتحدة ستواصل اتخاذ جميع الإجراءات لحماية مواطنيها ومصالحها حول العالم.

التعليقات على خبر: أول رد فعل لـ "حسن نصر الله" على قتل "سليماني" في غارة أمريكية

حمل التطبيق الأن